"اسرائيل ": سنهاجم بقوة المناطق المأهولة في الحرب القادمة

اسرائيل والحرب على غزة

رام الله الاخباري:

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، باستهداف المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة ولبنان في أي حرب مقبلة مع حركة حماس أو حزب الله اللبناني.

وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي: "في الحرب القادمة سنضطر أن نهاجم بقوة كبيرة في المناطق المأهولة، التي اختار العدو أن يتركز هناك، فنصل إليه، وهو لا يتواجد هناك فحسب، بل إنه يطلق النار من هناك على مواطنينا".

وشدد كوخافي في ندوة خاصة بذكرى وفاة رئيس الأركان الأسبق أمنون ليفكين شاحاك، اليوم، على أن غارات الجيش الإسرائيلي ستكون معتمدة على الاستخبارات، مشيرا إلى أن الجيش سيحذر المجتمع المدني وسيسمح له بإخلاء المنطقة، وبعدها سيضرب بقوة.

وتوقع كوخافي، أن تتعرض الجبهة الداخلية لبلاده لهجمات صاروخية كبيرة خلال الحرب المقبلة مع لبنان أو مع قطاع غزة، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل ستضرب بنية الدولة التي ستسمح لما أسماها "منظمة إرهابية" بالتموضع والعمل.

وأضاف كوخافي: "خلال الحرب المقبلة مع لبنان أو مع حماس ستتعرض الجبهة الداخلية لإسرائيل لهجمات صاروخية كبيرة معظمها غير دقيقة ولكن سيكون لها تأثير وعلينا إدراك ذلك".

وأوضح كوخافي "سنضرب أيضا بنية الدولة أو الكيان الذي سيسمح لمنظمة إرهابية بالتموضع والعمل وهي ستدفع الثمن. إن مكنت دولة لبنان أو سوريا أو حماس وغيرها تفعيل الإرهاب من أراضيها ضدنا، سوف تمس بشكل كبير جدا بكل ما يساعد عمليات القتال - الكهرباء، الوقود، والجسور والخ".