رئيس اركان الجيش الاسرائيلي : الحرب ليست دائما الحل الأخير

كوخافي والحرب على غزة

رام الله الاخباري:

جدد رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيف كوخافي، تهديد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بأن الحرب ليست دائما تكون الحل الأخير، ويمكن اللجوء إليها بأي وقت لتحقيق الأمان والاستقرار لسكان مستوطنات غلاف غزة.

وقال كوخافي في ندوة خاصة بذكرى وفاة رئيس الأركان الاسبق أمنون ليفكين شاحاك: "إن المؤسسة الأمنية ستواصل العمل من أجل تحقيق الشعور بالأمان لسكان غلاف غزة وجنوب اسرائيل وأن الحرب ليست دائما هي الحل الأخير ولكنها أحيانا هي الحل".

وأضاف كوخافي:" يمكن اللجوء إلى الحرب عند استنفاد جميع الطرق الأخرى الدبلوماسية والعمليات والردع، ولا يجب الامتناع عن الحرب لذلك عندما نطلق الحرب سنعمل بقوة كبيرة جدا".

وتوعد كوخافي باستخدام جيش الاحتلال كامل قوته إذا أحتاج الأمر في أي حرب مقبلة، مبينا في الوقت ذاته أن أحد أدوار الجيش الإسرائيلي هو إنتاج فترات من دون حرب، لتجعل الناس لا يخضعون للاختبار كل سنتين أو ثلاث سنوات، بل مرة واحدة باستخدام قوة من شأنها تحقيق الردع.

وحذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي من تزايد نطاق ودقة الصواريخ والقذائف لدى الفصائل الفلسطينية، متوقعا أن تكون شدة النيران على الجبهة الداخلية في الحرب القادمة في الشمال أو مع حماس كبيرة جدا.

وتابع كوخافي: "هناك تغيير وتفاقم للتهديدات، وكل الساحات التي تحيط بنا في الدائرة الأولى نشطة، لم تكن هناك في الساحتين تحذيرات على الأقل في الأشهر الأخيرة. فيلق القدس في يوريا وقوات حزب الله في لبنان وغزة لديها مبعوثون إيرانيون ".