سوريا تحجز على أموال وأملاك ابن خال الرئيس

سوريا ورامي مخلوف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت المديرية العامة للجمارك السورية، بالحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، وعدد آخر من رجال الأعمال إضافة إلى زوجاتهم.

ووفقا لموقع "صوت العاصمة"، فإن القرار نصّ على فرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمخلوف، وكل من باهر السعدي، ومحمد خير العمريط، وعلي محمد حمزة، إضافة إلى زوجاتهم، وعلى شركة آبار "بتروليوم سيرفيسز" المُسجلة في بيروت.

وبرر نصّ القرار سبب الحجز إلى تهمة مخالفة المحجوز على أموالهم عملية الاستيراد من خلال التهريب، والتي قدّرت قيمة المبالغ المهربة، بأكثر من مليار ليرة سورية إضافة إلى الغرامات المترتبة عليها.

يذكر أن موقع "صوت العاصمة"، أشار إلى أنّ قرار الحجز جاء بعد وجود تسريبات، عن وجود خلافات كبيرة، بين آل مخلوف وآل الأسد، بعد استيلاء الأخيرة، على شركتي الاتصالات السورية، "سيرياتيل وMTN" وأحدثت تغيرات جذرية في إدارتهما.

والحجز الاحتياطي هو إجراء احترازي تتخذه السلطات ضمانا لاستعادة أموال مستحقة لخزينة الدولة ولم تُسدد سواء من قبل أشخاص أو شركات، ولذلك فإن إجراءات الحجز يمكن أن ترفع حالما يبادر الملقى الحجز على أمواله إلى تسديد القيمة المترتبة عليه.

وكانت السلطات السورية اتخذت مؤخرا عددا من الإجراءات ضد مخلوف وشركاته، وهو ابن خال الرئيس بشار الأسد، وأحد أكبر رجال الأعمال في سوريا.

صوت العاصمة