روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الامريكية

روسيا والعقوبات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بالرد على أي عقوبات أميركية مرتقبة ضد مشروعيها لنقل الغاز، إلى تركيا وألمانيا.

ووصف لافروف في تصريح صحافي، أي عقوبات أمريكية على بلادة بالعمل "الوقح" الذي ينتهك جميع قواعد القانون الدولي وجميع الأصول الدبلوماسية والإنسانية، مشددا على أن بلاده ستدرس العقوبات وستحلل الوضع بعناية للرد على العقوبات المنافية للقانون الدولي.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن لافروف، قوله: "سنرد على العقوبات، لكن بطريقة لا تلحق الضرر بنا. لكن الرد سيأتي لا محال، وسنأخذ الأمر في عين الاعتبار عند بناء علاقاتنا بمجملها".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقع السبت الماضي، قانون موازنة الدفاع للولايات المتحدة، تتضمن عقوبات على خطي أنابيب "السيل التركي"، و"السيل الشمالي 2".

في المقابل، أدان الاتحاد الأوروبي، العقوبات الأميركية التي استهدفت الشركات المساهمة في بناء خط "السيل الشمالي".

ويعد مشروع "السيل التركي"، لمد أنبوبين باستيعاب 15.75 مليار متر مكعب من الغاز سنويا لكل منهما، من روسيا إلى تركيا مرورا بالبحر الأسود، بحيث يغذي الأنبوب الأول تركيا، والثاني دول شرقي وجنوبي أوروبا.

أما "السيل الشمالي 2"، فهو خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، بطاقة تقدر بـ 55 مليار متر مكعب سنويا.

عرب 48