الأردن ينفي ترحيل السعودية أردنيين بـ"ملابسهم الداخلية"

ترحيل اردنيين من السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، أن الأنباء التي تحدثت عن ترحيل السعودية معتقلين أردنيين إلى عمان بـ"ملابسهم الداخلية" عارية عن الصحة، نافية بذلك ما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه القضية والتي أثارت الجدل.

وقالت الوزارة في بيان لها: "كل ما يشاع عن ذلك غير صحيح، وأن المرحلين إلى الأردن، أنهوا محكومياتهم وأبعدوا عن السعودية كالمعتاد"، مشيرة إلى أنها تواصلت مع الجهات المختصة بهذا الأمر وتبين لها أن ما يشاع غير صحيح.

ونقلت وسائل الاعلام الأردنية، عن والد أحد المبعدين الأردنيين ويدعى مفلح الطوابشة، قوله، إن السعودية أفرجت عن ابنه وخمسة آخرين كانوا مسجونين لديها بتهمة الترويج للمخدرات، مؤكدا أنه تم نقلهم إلى عمان عن طريق مطار الملكة علياء الدولي.

وأعرب الوالد الطوابشة عن أسفه للحالة التي وصل فيها الـ6 أردنيين، حيث كانوا بحالة صحية سيئة ويرتدون الملابس الداخلية، ولا يحملون أوراقا ثبوتية.

وأفرجت السلطات السعودية أمس الجمعة، عن 6 اردنيين قضوا محكوميتهم في السجون لعدة سنوات، بعد ان تم القاء القبض عليهم وتوجيه تهمة ترويج المخدرات لهم.

وعبر اهالي السجناء الذين تواجدوا في المطار لاستقبالهم، عن غضبهم وانزعاجهم من طريقة معاملة السجناء الاردنيين في السعودية، الامر الذي دفع الاهالي الى تأمين ملابس جيدة لهم وارسالها لهم الى قسم الامن بالمطار حيث كانوا متواجدين هناك لحين الانتهاء من الاجراءات.

وتساءل الاهالي عن دور وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيين، في الموضوع المشار اليه، خاصة بالطريقة التي تم نقل السجناء بها الى الاردن.

روسيا اليوم