وزير الجيش الاسرائيلي يتوعد ايران : "سأغرقكم في الرمال السورية "

اسرائيل وايران في سوريا

رام الله الاخباري:

وصف وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، سوريا بأنها "فيتنام إيران"، متوعدا إيران بالغرف في الرمال السورية كلما حاولت التموضع فيها.

وقال بينيت خلال جولة في الجولان السوري المحتل برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، لمتابعة مناورات عسكرية للجيش: إن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعمل على زيادة الضغط على إيران".

وأضاف "آية الله والقادة المتواجدون في إيران يرسلون لنا أذرع أخطبوطهم لنشر إرهابهم على المواطنين الإسرائيليين"، زاعما أنه لا يوجد لدى إيران ما تبحث عنه على الأراضي السورية.

وكانت شركة ImageSat International الإسرائيلية، قد كشفت أمس الثلاثاء، صورا من أقمار صناعية، قالت إنها تظهر حفر الأنفاق في قاعدة "الإمام علي" العسكرية في البوكمال على الحدود السورية – العراقية.

وأشارت شركة isi إلى أن عرض النفق يقدر بـ4 أو 5 أمتار، ما يكفي لمرور شاحنات وعربات كبيرة. ورجحت أن الأنفاق مخصصة لتخزين أسلحة أو مواد حساسة.

وكانت قناة "فوكس نيوز"، قد رجحت طول النفق يقدر بنحو 400 قدم (120 مترا) وعرضه بـ15 قدما (4.5 متر) وعمقه بـ13 قدما (نحو 4 أمتار).

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أنهى أمس تدريبا في الجبهة الشمالية مقابل لبنان، استمر يومين، وحاكى محاولة توغل قوات من حزب الله، تخرج من قرية مارون الرأس اللبنانية الحدودية، إلى بلدات إسرائيلية حدودية.