ولي عهد بريطانيا يزور رام الله لأول مرة

ولي بريطانيا يزور رام الله

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يزور ولي العهد البريطاني تشارلز، الأراضي الفلسطينية المحتلة الشهر المقبل، من دون تحديد موعدا معيّنا للزيارة الأولى من نوعها.

وزيارة الأمير تشارلز إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، تأتي بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما لفت القنصل العام فيليب هول إلى أنّ الزيارة "ستعزز العلاقات الثقافية والدبلوماسية بين الشعبين البريطاني والفلسطيني".

وقال القنصل البريطاني العام: "يسعدني جداً قبول أمير ويلز دعوة الزيارة، بداية العام الجديد، والتي وجهها له الرئيس محمود عباس. هذه الزيارة من شأنها أن تبني على زيارة الأمير ويليام العام الماضي وستضيف الى العلاقات الودية التي يتمتع بها الأمير مع زعماء الدول العربية."

وكان الأمير تشارلز قد حضر جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز عام 2016 بصفته الشخصية.

وتجري الزيارات الملكية في الخارج بناء على طلب من الحكومة البريطانية.وكان دوق كامبردج الامير وليام، أول فرد من الاسرة الملكية البريطانية، قام بزيارة رسمية الى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في جولة بدأها عام 2018 الماضي من الاردن.

وسبق ان قام اعضاء آخرون من العائلة الملكية بزيارات غير رسمية الى إسرائيل والقدس الشرقية في السابق، لكن لم يسبق لفرد من العائلة الملكية البريطانية بهذا المستوى الرفيع أن قام بزيارة رسمية الى إسرائيل منذ قيام اسرائيل في 1948.

وتعود آخر زيارة رسمية لفرد من العائلة الملكية البريطانية لإسرائيل الى 2007 وقد قام بها يومها دوق غلوستر.