ملكة بريطانية ستصدر قراراً يحظر "مقاطعة اسرائيل "

ملكة بريطانيا ومقاطعة اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن تعلن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، عن قانون يحظر مقاطعة "إسرائيل"، خلال خطابها الاعتيادي الذي ستلقيه في جلسة البرلمان الجديد يوم الخميس المقبل.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن رئيس الحكومة البريطانية المنتخب حديثًا بوريس جونسون سيوضح تفاصيل القانون الجديد الذي يحظر على المؤسسات الرسمية مثل المجالس المحلية للمدن إعلان مقاطعتها لـ"إسرائيل"، ليتم عرض مقترح القانون في الجلسة الأولى للبرلمان الجديد، يوم الخميس المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن القانون الجديد "سيهز الأرض تحت المنظمات الداعية لمقاطعة إسرائيل في بريطانيا"، في إشارة إلى حراك الـ"BDS" الذي يقود حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في أوروبا.

يذكر أن حزب المحافظين البريطانيين برئاسة جونسون قد قاز بشكل ساحق في انتخاباتٌ عامة جرت في بريطانيا يوم الخميس الماضي، الأمر الذي حظي بترحيب إسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد أفادت في وقت سابق، بأن حكومة المملكة المتحدة ستعلن الأسبوع الجاري عن مشروع قانون موجه ضد الحركة الدولية لمقاطعة إسرائيل "بي دي إس".

ونقلت صحيفة (الملحق اليومي لصحيفة "إندبندنت") على موقعها الإلكتروني، عن مسؤولين حكوميين تأكيدهم أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أعد مسودة موسعة للخطاب الذي من المقرر أن تلقيه الملكة إليزابيث الثانية الخميس المقبل أمام البرلمان، وتضم هذه الوثيقة حزمة جديدة من الأولويات التشريعية للحكومة.

وتشمل هذه الحزمة مشروع قانون يمنع السلطات المحلية من مقاطعة أي شركات، ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يبدو موجها ضد "حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" المناهضة لإسرائيل.

الترا فلسطين