الشيخ : لا انتخابات بدون القدس ومناورات ابو مرزوق مفضوحة

حسين الشيخ والانتخابات

رام الله الاخباري:

انتقد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، تصريحات تعود لعضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، بشأن ربط الرئيس محمود عباس إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات بموافقة الاحتلال اجرائها في القدس.

وغرد الشيخ، على موقع "تويتر" مساء اليوم قائلا: "‏مناورات أبو مرزوق مفضوحة ومكشوفة حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية، والقدس سيد أبو مرزوق هي تاج الدولة الفلسطينية".

وأضاف الشيخ في تغريدته: "موضوع اجراء الانتخابات داخل القدس الشرقية ترشحًا وتصويتًا غير خاضع للمناورة والتكتيك وهو موضوع استراتيجي، ونقولها علنًا لا انتخابات بدون القدس".

يذكر أن أبو مرزوق، أكد اليوم الاثنين، أن ربط الرئيس محمود عباس المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات المقبلة، بالموقف الإسرائيلي من الانتخابات بالقدس يعني أنه "قد لا يأتي أبدا".

وقال أبو مرزوق، عبر صفحته على "تويتر": "رأت فصائل العمل الوطني الفلسطيني، أنّ المرسوم الرئاسي للانتخابات، يجب أن يكون ثمرة اجتماع الحوار الوطني الشامل".وأضاف: "لكن الغريب في الأمر، أنّ الرئيس رفض الإجماع الوطني، وقبل تأجيل المرسوم الرئاسي، انتظاراً للموقف الإسرائيلي من الانتخابات في القدس، والذي قد لا يأتي أبداً".

وكان الرئيس الفلسطيني ربط مشاركة القدس بإجراء الانتخابات عندما قال في خطاب سابق له إن الانتخابات "لن تكون بأي ثمن".

وقال الرئيس عباس، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأسبوع الماضي، إن "إجراء الانتخابات أمر أساسي وضروي ولا بد منه، وهي حساسة لتثبيت الشرعية ولكن ليس بأي ثمن، بل يجب أن تكون بالطريقة الصحيحة التي تضمن التمثيل الكامل لأهلنا في كل مكان على الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس".

وشدّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، على أنه لا يمكن أن نقبل باستثناء القدس من الانتخابات، ولم يحدث أي كلام عن أي سيناريوهات في حال رفضت إسرائيل إجراءها في القدس.