طولكرم : حملة تبرعات فاقت التوقعات وجمعت أكثر من نصف مليون شيقل خلال إسبوع

التقاط

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري – جهاد القاق:

تحت شعار "إجتمعنا عالخير ورح نستمر بعمل الخير" إنطلقت حملة خيرية شبابية في محافظة طولكرم، الإسبوع الماضي، إطلق عليها إسم "قوافل الخير"، وهي حملة شبابية تعمل على جمع تبرعات من أهالي الخير لصالح مشفى المحافظة، ولتوفير احتياجات المواطنين وسيما مع قدوم فصل الشتاء.

ولاقت هذه الحملة رواجاً ودعماً من المواطنين ومن كافة شرائح المجتمع، وخلال ساعات قصيرة تمكنت من جمع تبرعات من الغني والفقير وحتى طلاب المدارس الذين لم يبخلوا بتقديم ما تيسر معهم ومن مصروفهم اليومي لتلك الحملة.

الصحفي سامي الساعي أحد القائمين على حملة "قوافل الخير"، تحدث لـ "لرام الله الاخباري" بقوله: "بدأت شرارة الانطلاق الأسبوع الماضي عقب مناشدات سابقة من المواطنين وإستياء من نقص أهم المعدات في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم والذي يخدم قرابة 200 ألف مواطن في المحافظة، حيث كانت شرارة بدأ الحملة من مدير أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، والذي تمكن من جمع 12 الف شيقل، كجزء من ثمن جهاز غسيل الكلى للمشفى.

وأضاف الساعي خلال حديثه مع موقع "رام الله الإخباري" ان ثمن جهاز الكلى يبلغ 54 الف شيقل، وعليه تم اطلاق حملة "قوافل الخير" من أجل توفير هذا المبلغ، وخلال 4 ساعات فقط تم توفير هذا المبلغ وشراء جهاز غسيل الكلى.

وتابع الساعي" لم تكتفي الحملة بتوفير جهاز كلى للمشفى، ولم تقف نشاطاتها الخيرية الى هنا، بل قررنا مباشرة العمل لتوفير جهاز آخر للمشفى، وسيما ان الحملة لاقت استجابة واسعة من المواطنين وأهالي الخير، وخلال 6 ساعات تم توفير الجهاز الثاني، إضافة الى توفير جهازين آخرين من خلال رجال اعمال في طولكرم."

وبيّن: "كان هدفنا فقط استكمال ثمن الجهاز البالغ 54 ألف شيكل، لنتفاجأ بحجم التفاعل من محسنين ورجال أعمال ومغتربين، والتبرعات التي صارت بحوزتنا تمكننا من شراء 4 أجهزة".

وأشار الساعي أنه وبعد رصد اهم احتياجات المستشفى، ارتأت الحملة الى ضرورة توفير سيارة إسعاف جديدة، وسيما أن السيارة الخاصة بالمشفى هي سيارة قديمة وعفى عليها الزمن، ولا تصلح لكي تكون سيارة إسعاف تليق بمستشفى، وعليه تم اطلاق حملة لتوفير سيارة إسعاف جديدة، وخلال 24 ساعة فقط تم جمع ثمن سيارة إسعاف والتي يبلغ ثمنها 260 ألف شيكل.

وبين الساعي أن حملة "قوافل الخير" بدأت بالتوسع، وبعدها قررت بأن تكون تلك المبالغ تحت تصرف جهة رسمية، فتم التوجه الى بلدية طولكرم، وعقد اجتماع معها بحضور وزارة الصحة الفلسطينية، وتم تسليمهم المبلغ، وفتح حساب بنكي خاص بسيارة الاسعاف، وخلال اربعة شهور ستكون سيارة الإسعاف متوفرة لدينا.

وقال الساعي أن حملة " قوافل الخير" تمكنت من جمع أكثر من نصف مليون شيقل خلال أسبوع فقط، موضحاً أنها تحت إطلاع محافظ طولكرم وبالتنسيق مع بلدية طولكرم ووزارة الصحة.

وأكد الساعي وجود تقصير واضح من طرف الوزارة بحق مستشفى ثابت الذي يعاني من نقص حاد في عدة جوانب.

وأشار الصحفي أن "حملة قوافل الخير" مستمرة في تقديم كل ما يلزم المحتاجين والفقراء، ومع بداية عام 2020 ستقدم مفاجئات ضمن إطار الحملة والهدف الذي انطلقت من أجله.

رام الله الاخباري