اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة

image_750x415_5d8780b70f68a

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، هشام العمري، أن اجتماعا سيعقد الساعة الرابعة مساء اليوم الثلاثاء، بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ لبحث إمكانية إلغاء القطع الكامل للتيار الكهرباء.

وأضاف العمري، لإذاعة (صوت فلسطين)، أن طواقم الشركة الفنية في كل مناطق الامتياز، تعمل بشكل مكثف لمعالجة المشكلة، مشيراً إلى أنه سيتم قطع كل الخطوط غير الشرعية، وتقديمها للشرطة والمحاكم.

وأوضح أن شركة كهرباء القدس، قدمت طلباً لأخذ قرض من بنك فلسطين لحل المشكلة.

وكانت إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، قد تسملت يوم أمس الاثنين الإنذار الثالث من شركة الكهرباء الإسرائيلية، والذي يقضي بقطع وتقنين التيار الكهربائي، بدءاً من منتصف الشهر الحالي، وحتى منتصف آذار/ مارس المقبل، وذلك عن جميع مناطق الامتياز، بحيث سيتم قطع التيار الكهربائي مرتين خلال الشهر عن كل منطقة من مناطق الامتياز، وحسب جداول القطع التي سترسلها الشركة الإسرائيلية، بحيث تمتد ساعات القطع إلى 3 ساعات من الساعة الثانية ظهراً وحتى الخامسة مساءً.

واعلنت الشركة أنّ قرار تقنين وقطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق الامتياز، سيبدأ من منتصف الشهر الجاري، وحتى منتصف آذار/ مارس المقبل، بحيث ستقوم كهرباء إسرائيل بإجراءات القطع عن الخطوط المزودة للتيار الكهربائي على جميع مناطق الامتياز.

دنيا الوطن