الولايات المتحدة تحشد قواتها في الامارات وقطر ...شاهد

القوات الامريكية في قطر والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تزايدت التحركات والحشود الأمريكية في منطقة الخليج مؤخرا في مواجهة النفوذ الإيراني، خصوصا في دولتي قطر والامارات التي شهدت حشودا عسكرية أمريكية غير مسبوقة.

وبحسب مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، فإن الجيش الأمريكي حشد مقاتلات الهيمنة الجوية "إف 22"، في قاعدته الجوية في قطر، لأول مرة في 27 يونيو/ حزيران الماضي، مبينة أن واشنطن أرسلت 12 طائرة شبحية إلى قطر.

وأوضحت المجلة أن مقاتلات "إف 22 إس"، التي تم إرسالها إلى قطر، تستطيع أن تقوم بعمليات جوية بمرافقة مقاتلات "إف 35 إس"، التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات.

وأشارت إلى أن مقاتلات "إف 22"، سبق لها أن شاركت في عمليات عسكرية في سوريا والعراق والخليج، انطلاقا من الإمارات، قبل أن يتم إعادتها إلى قطر تزامنا مع الأزمة، مع إيران.

ولم تخف المجلة الأمريكية، أن أمريكا أرسلت في مايو/ أيار الماضي، 4 قاذفات بعيدة المدى طراز "بي 52" إلى قطر، لتنضم إلى مقاتلات "إف 22"، ومقاتلات "إف 35" الموجودة في الإمارات.

وأشارت إلى أن وجود تلك الأسلحة الثلاثة في الخليج، يمنح أمريكا القدرة على إطلاق رد سريع أو شن هجوم مباغت على إيران إذا أرادت ذلك، كما أنها تمثل قوة ردع يمكن استخدامها في وقت قياسي عند الضرورة.

وأوضحت المجلة أن الحرب مع إيران "غير ضرورية"، وسيكون لها أضرارا على المصالح الأمريكية، ولا تمثل تهديدا عاجلا لأمريكا كما يصوره الصقور في الإدارة الأمريكية.وتوقعت أن تكلف بدء حرب استباقية مع إيران الكثير من الأرواح والأموال، بينما توجد 3 دول يجب على أمريكا ردعها أولا، وهي الصين وكوريا الشمالية وروسيا.

 

سبوتنيك

خبر عاجل