الملك سلمان يقر ميزانية عام 2020 ويبشر السعوديين بدعم مالي سخي

الملك سلمان وميزانية السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقرّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية البلاد للعام 2020، بواقع 1.02 تريليون ريال سعودي، بما يعادل 272 مليار دولار، وهي ثاني أضخم ميزانية في تاريخ المملكة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن مجلس الوزراء السعودي أقر في جلسته التي عقدها برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة، الميزانية اليوم.

وشدد الملك سلمان خلال الجلسة على عزم السلطات في "الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية"، معلنا عن "تمديد العمل بتوزيع بدل غلاء المعيشة لمدة عام" في السعودية.

وقال إن الميزانية تعزز مسيرة التنمية في المملكة، وتهدف إلى دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي، مؤكدا حرصهم على تنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكين القطاع الخاص، ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية.

وأضاف: "إن هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصنا على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعد هذه الميزانية استمراراً لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان" .

وتابع الملك سلمان: "وجهنا الجهات المختصة بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020.. كما وجهنا الوزراء والمسؤولين كلاً فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية".

سبوتنيك