11 حالة مرضية بإمكان النعناع علاجها

6ba34450d5

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرق موقع naturalnews الأمريكي المتخصص بالطبيعة، إلى الفوائد الصحية العديدة للنعناع، كونه ملينا للجهاز الهضمي بشكل أساسي، مبينا أن النعناع يمكنه علاج أحد عشر حالة مرضية.

وبحسب الموقع ذاته، فإن أول فوائد النعناع هو معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يمكنه تهدئة القيء، وبخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية.

وأوضح أن النعناع أيضا يمكنه علاج آلام الرأس والصداع النصفي، عن طريق وضع القليل من زيته على الجبهة للمساعدة على التهدئة من التوتر أو الضغط.

وأشار الموقع إلى أن النعناع يعمل على معالجة عسر الهضم، عن طريق ترخية عضلات المعدة والتحسين من إفراز العصارة الصفراء الهاضمة، بالإضافة إلى علاج المغص لدى الرضع.

وخامسا، يمكن للنعناع أن يخفف من أعراض الغثيان والقيء، بالإضافة إلى مشاكل القولون العصبي، مثل الألم او الانتفاخ والإسهال وإطلاق الغازات بالإضافة للتقليل من الالتهابات.

كما لفت الموقع الأمريكي إلى أن النعناع يدخل في علاج السل، حيث يقلل زيت النعناع العطري من الالتهاب الذي يسببه السل الرئوي، كما يساعد في التخفيف من آلام مرض "القوباء"، الذي يتسبب في ظهور طفح جلدي مؤلم.

وتاسعا، يمكن للنعناع المساعدة في علاج البرد والأنفلونزا، وإزالة الاحتقان، فيما يمكن لزيت النعناع إيقاف نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، وانتعاش الفم ومكافحة رائحته الكريهة.

ووفقا للموقع المختص بالطبيعة، فإن النعناع يعالج رشح الحساسية، وذلك لاحتوائه على مركبات تقلل من عمل الهيستامين، الذي يحفز الالتهاب ويثير ردود فعل تحسسية.

سبوتنيك