"مايكروسوفت" تعلن اكتشاف 44 مليون "كلمة مرور" غير آمنة

Doc-P-327690-637114820802619190

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عن اكتشافها وجود 44 مليون "كلمة مرور" غير آمنة حول العالم، الأمر الذي اعتبرته تهديد خطير.

ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر"، فإن الشركة اعتبرت أن هذه الكلمات تشكل تهديدا أكبر بتنفيذ عمليات اختراق واسعة النطاق لكل بيانات عبر الإنترنت، مبينة أنه من خلال مقارنة أكثر من 3 مليار من بيانات تسجيل الدخول مع خدمات الشركات الأخرى، تم اكتشاف هجمات قرصنة إلكترونية أو تسريب بيانات خطير.

وأضافت مايكروسوفت: "عمليات الفحص تلك، اقتصرت على كلمات المرور، التي يتم استخدامها عدة مرات في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار 2019، وقارنت كلمات مرور المستخدمين مع بيانات تسجيل الدخول التي تم تسريبها على الإنترنت، ونشرت هذه النتائج في تقرير الأمان الخاص بها".

وأكدت الشركة الأمريكية على أنها أجبرت المستخدمين على تغيير كلمات المرور، من خلال إظهار مربع حوار يطلب من المستخدم تغيير كلمة المرور عند محاولة تسجيل الدخول في خدمات مايكروسوفت.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أنها بعد هذا الاختبار قررت أن ترسل تحذيرا إلى خبراء تكنولوجيا المعلومات من استعمال نفس كلمة المرور في عدة خدمات أو حسابات مختلفة.

وقدمت "مايكروسوفت" نصيحة إلى المستخدمين بإمكانية استخدام تقنية "المصادقة الثنائية"، التي توجب على المستخدم إدخال كود ثان إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور.

سبوتنيك