السبت 07 ديسمبر 2019 03:58 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا : استقالة خمس قيادات في حزب العدالة والتنمية

تركيا : استقالة خمس قيادات في حزب العدالة والتنمية

رام الله الاخباري:

عرضت صحيفة "يني جاغ" التركية المعارضة، تقريرا عن استقالة عدد من قيادات في حزب العدالة والتنمية، الأمر الذي صنع أزمة داخل الحزب.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن خمسة قيادات من الحزب قدموا استقالتهم هم: شنول ألب أرسلان، رئيس فرع العدالة والتنمية في ولاية أرتفين، شمال شرقي البلاد وطولغا يانال رئيس فرع الحزب بقضاء "بوزقورط" ومحمد قاله رئيس فرع قضاء "تشفريل"، علي أوزجام رئيس فرع قضاء "سرين حصار" وجلال أوزغولن رئيس فرع قضاء "غوناي".

وأوضحت الصحيفة المعارضة، أن استقلات هؤلاء القادة جاء في بيانات منفصلة، ولم يذكروا فيها أسباب تركهم للحزب الحاكم.

ومن المؤكد، أن استقالة قيادات في حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيؤدي إلى تفاقم الأزمة داخل الحزب، الذي يشهد انشقاقات كبرى بعد مكانته التي حصل عليها بعد 18 عاما فى السلطة.

وتزامنت الموجة الجديدة من الاستقالات مع إعلان نائب علي باباجان تدشين حزبه الجديد رسميًا بحلول نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، إضافة إلى تأكيد رئيس حزب السعادة تملا قره أوغلو في المؤتمر السابع للحزب مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنه في ظل حزب الرئيس رجب طيب أردوغان -الحاكم- لم تعد هناك عدالة ولا تنمية في تركيا.

وتعاني تركيا من أزمة اقتصادية غير مسبوقة، حيث فقدت الليرة أكثر من ثلث قيمتها أمام الدولار منذ أغسطس/آب 2018، وبلغ معدل التضخم نحو 15.5%. بيد أن رصيد الديون الخارجية التركية أصبح من بين أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد.

المصدر : تركيا الان