السبت 07 ديسمبر 2019 03:52 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتيه : ذاهبون الى الانتخابات ولا نعلم ما في صفقة القرن

اشتيه : ذاهبون الى الانتخابات ولا نعلم ما في صفقة القرن

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، التأكيد على ضرورة الذهاب إلى صناديق الاقتراع قريباً؛ لتنظيم الحياة السياسية الداخلية.

وقال اشتية في تصريح صحفي: "لا نعلم ما في صفقة القرن ولكننا نعلم ما استثني منها كالقدس، والمستوطنات، واللاجئين، والأغوار، وبالتالي ماذا بقي؟".

كما تطرق اشتية للمستشفى الأمريكي بغزة قائلا: "ما يحدث في غزة من مشاريع مستشفيات، ومشاريع موانئ عائمة، وسوى ذلك ما هو الا تنفيذ لورشة المنامة، حيث لقمة العيش، بدل الحقوق الوطنية".

ونظمت وزارة السياحة في قصر المؤتمرات في مدينة الميلاد ليلة الخميس/ الجمعة حفل فني، على شرف رئيس الوزراء محمد اشتية بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، وامتد لنحو ساعتين بحضور عدد من الدبلوماسيين الغربيين والوزراء وكبار المسؤولين، ولفيف من رجال الدين المسيحيين والصحفيين

وتابع رئيس الوزراء:" كل ذلك اتصل لدينا بأسطورة كان يرددها رئيسنا الراحل الشهيد ياسر عرفات، عن "طائر الفينيق" الذي يتحدى النار ويواصل بالحياة، فكل هذه القصص تشكل جزءا من العقل الفلسطيني، ومن عقل الإنسان الحر في العالم".

وتطرق اشتية إلى رحلة الاسراء والمعراج الليلية من مكة إلى القدس، ومن القدس إلى السماء، والتي هي جزء لا يتجزأ من الشعور على القدرة بتحدي المستحيل.

وأضاف: "نحن محظوظون أن نكون في بيت لحم في مثل هذه الأيام لكل الأسباب التي جعلت منها جزءاً من الإرث البشري والتي ستكون قريبا العنقود السياحي، داعيا الدبلوماسيين الغربيين إلى أن يفكروا ويحلموا مع الشعب الفلسطيني لصنع عناقيد من الأمل والثقافة والفن للإنسانية جمعاء.

وكان رئيس الوزراء ترافقه وزيرة السياحة، ومحافظ المدينة، ورئيس جمعية الفنادق في المحافظة، زار فندق الجدار السياحي الخاص بالفنان العالمي "بانكسي" والذي وصل عدد رواده منذ افتتاحه قبل عامين حوالي 250 الف سائح، إذ يلخص الفندق معاناة الشعب الفلسطيني من خلال اللوحات الفنية التي يحتضنها اضافة لمعرض للصور ومتحف يضم مصنوعات وصورا تمثل تاريخ الشعب الفلسطيني.