مندوبة اميركا في الامم المتحدة : لن أسمح لأحد بانتقاد "اسرائيل "

اميركا وسرائيل في الامم المتحدة

رام الله الاخباري:

جددت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، كيلي كرافت، اليوم الجمعة، تأكيدها على وقوف واشنطن إلى جانب إسرائيل، وأنها لن تسمح بانتقاد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي، وذلك بعد يوم من تصويت الأمم المتحدة، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت كرافت، إلى النظر في قضية المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية كل مستوطنة على حدا لتحديد ما إذا كانت قانونية أم غير قانونية.

وأعربت مندوبة أمريكا عن معارضتها للهجوم على إسرائيل في مجلس الأمن أو في أي محفل آخر، مؤكدة على أنها ستستغل كل فرصة للتأكيد على أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل.

وأضافت كرافت: "نواصل الحوار، والمناقشة المفتوحة حول قضية إسرائيل والفلسطينيين، حيث أننا نشعر بالقلق إزاء مصير اللاجئين الفلسطينيين، من المهم للغاية أن يتم الحوار، لكن في الوقت نفسه ليس من جانب واحد كما كان حتى الآن".

يذكر أنه تم تمرير مشروع قرار قدمته جزر القمر وكوبا وإندونيسيا والأردن والكويت وجمهورية لاو الديمقراطية وقطر والسعودية والسنغال والإمارات واليمن، بغالبية كبيرة، حيث صوت 87 بلدا لصالح قرار يدين إسرائيل، مقابل معارضة 54 وامتناع 23 عن التصويت.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، كان قد أعلن في 18 نوفمبر الماضي، أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية بالضفة العربية مخالفة للقانون الدولي.