الخميس 05 ديسمبر 2019 10:07 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الاحوال الجوية

الاردن تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الاحوال الجوية

رام الله الاخباري:

أعلنت الأردن حالة الطوارئ المتوسطة تحسبا لتقلبات محتملة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة‎، داعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب بالقرب من مجاري المياه والأودية والمناطق المنخفضة.

وطالبت أمانة العاصمة الأردنية عمان، المواطنين في حال رصد أي ملاحظة، الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية وغرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية.

كما أكدت في الوقت ذاته أنها تتابع من خلال دوائرها المعنية ومراكز الطوارئ التابعة لها، "تطورات الحالة الجوية الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية".

وقالت الأمانة، إنه وفقا لذلك سيتم تحديث مستوى حالة الطوارئ، حيث أن عليه ستعمل كوادر الأمانة بكامل طاقتها في الميدان من كوادر بشرية وآليات وورش فنية".

وحذرت المواطنين من التواجد بالقرب من مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مياه تصريف الأمطار من سطوح البيوت بالصرف الصحي تجنبا لفيضانها في الطرق، و"عدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية".

وناشدت الأمانة المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة إلى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

المصدر : روسيا اليوم