الاحتلال يقرر منع الاسرى من التقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم

قرار بمنع التقاط صور الاسرى مع عائلاتهم

رام الله الاخباري:

قررت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، منع الأسرى الفلسطينيين من التقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم خلال الزيارات.

ووفقا للقناة السابعة العبرية، فإن القرار جاء في أعقاب نشر صورة للأسير عمر العبد المتهم بتنفيذ عملية قتل ثلاثة من المستوطنين في مستوطنة "حلميش"، لصورة تجمعه بوالدته خلال زيارتها للسجن مؤخرًا.

وذكرت القناة العبرية أن منظمة "إم ترتسو" الإسرائيلية كانت قد ضغطت ودعت مصلحة السجون لمنع تكرار ذلك بعد وصول الصور إلى عائلات المستوطنين القتلى ورؤيتهم للابتسامة على جبين الأسير العبد.

وأضافت القناة، أن مصلحة سجون الاحتلال حصرت أمر الصور مع أقرباء يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، كما سيجري التقاط الصور عبر مصور من مصلحة السجون وسيدفع الأسير مقابلها وسيحظر إخراج الصور إلى خارج السجن.

وكان نادي الأسير، قد أكد في وقت سابق أن سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من سياساتها المذلة بحق الأهالي أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال، عبر قيامها بتعريتهم أمام الكاميرات رجالاً ونساءً، بحجة التفتيش لدواعي أمنية.

وذكر النادي في بيان صحفي، أن أهالي الأسرى اشتكوا من سوء معاملة الجنود المتواجدين على الحواجز العسكرية على المداخل الإسرائيلية، حيث يجبر الأهالي على النزول من الحافلات للتفتيش، على الرغم من حصولهم على التصاريح اللازمة من قبل الصليب الأحمر، وقيام إدارة السجن بتفتيشهم قبل الدخول إلى الزيارة.