الولايات المتحدة تصدر حكما بالسجن 40 عاما بحق عنصر من حزب الله

الحكم على عنصر من حزب الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قضت محكمة أمريكية حكما بالسجن لمدة 40 عاما، على أمريكي من أصل لبناني، بعد إدانته بالتجسس لصالح حزب الله اللبناني، والتحضير لهجمات لصالح الحزب.

ووفقا لمساعد وزير العدل الأميركية لشؤون الأمن القومي جون ديميرز، فإن كوراني (35 عاماً) تم تدريبه من قبل "حزب الله"، وجمع معلومات استخباراتية في نيويورك بهدف التخطيط لشن اعتداءات.

وأضاف ديميرز: "خلال إقامته في الولايات المتحدة، خدم كوراني كعميل بهدف مساعدة الحزب في التحضير لاعتداءات مستقبلية محتملة ضد الولايات المتحدة. والحكم الصادر اليوم يعاقبه على جرائمه".

وقال المحامي جيفري بيرمان: "لقد تم تجنيد علي كوراني وتدريبه من قبل منظمة (الجهاد الإسلامي) التابعة لـ(حزب الله) بهدف التخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية حول مدينة نيويورك. وبعد أن أمضى أعواماً يراقب البنى التحتية للمدينة والمباني الفيدرالية والمطارات وحتى مراكز الحضانة، أصبح اليوم أول عميل لـ(الجهاد الإسلامي) تتم إدانته والحكم عليه بسبب جرائمه ضد الولايات المتحدة».

وعلى أثر المحاكمة التي استمرّت ثمانية أيّام، أدين كوراني (35 عاما) في أيّار/مايو بثماني تُهم موجّهة ضدّه، بينها المشاركة في مؤامرة بهدف حيازة أسلحة لارتكاب جريمة، وهي تهمة عقوبتها السجن المؤبّد.

وبحسب التحقيق، فقد وصل كوراني المولود في لبنان إلى الولايات المتحدة عام 2003، ثمّ حصل على الجنسيّة الأمريكيّة عام 2009، وقالت التحقيقات إنه أقدم على جمع معلومات عن الأمن، وطريقة العمل في مطارات عدّة في الولايات المتحدة، بينها مطار جون إف كينيدي بنيويورك، وراقب مباني عائدة إلى قوّات الأمن في مانهاتن وبروكلين.

وكانت السلطات الأمريكية، قالت إنها أوقفت شخصا ثانيا يدعى سامر الدبك، للاشتباه بانتمائه إلى حزب الله، عام 2018 في ميتشيغان، في اليوم ذاته الذي اعتقل فيه كوراني، لكنها لم تحدد حتى الآن تاريخا لمحاكمتهما.

mtv