واشنطن تهدد بفرض رسوم جمركية على فرنسا

واشنطن تفرض ضرائب على فرنسا

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

تلقت فرنسا اليوم الثلاثاء تهديدات من الإدارة الأمريكية بفرض رسوم جمركية إضافية، كإجراء عقابي ردا على رسوم فرضتها فرنسا على شركات تكنولوجية أميركية.

وتنوي واشنطن فرض رسوم بقيمة 2.$ مليار دولار على باريس، بسبب فرضها ضريبة الخدمات الرقمية على "جوجل" و"أمازون" و"فيسبوك" و"آبل".

واعتبر مكتب الممثل التجاري الأميركي، أن ضريبة الخدمات الرقمية الجديدة في فرنسا "تمييزا" ضد الشركات الأميركية.ووفقاً للمكتب فإن العشرات من المنتجات الفرنسية التي تصل قيمتها التجارية إلى نحو 2.4 مليار دولار قد تخضع لرسوم.

وأشار المكتب أن "ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية غير معقولة وتمييزية وتضيف أعباءً إلى التجارة الأمريكية".الممثل التجاري الأميركي، روبرت لايتيزر، قال إن قرار وضع الرسوم الجمركية "يرسل إشارة واضحة بأن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضد أنظمة الضرائب الرقمية التي تميز أو تفرض بطريقة أخرى أعباء غير ضرورية على الشركات الأميركية".

بدوره، قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، إن فرنسا سترد بـ"قوة" في حال فرضت الولايات المتحدة رسومًا جمركية في وقت تزداد حدة نزاع تجاري وضريبي على صلة بالإنترنت.

وأضاف لومير لإذاعة "راديو كلاسيك" إن الرسوم التي هددت واشنطن بفرضها على منتجات فرنسية على غرار النبيذ واللبن والجبنة "غير مقبولة"، وأضاف "تواصلنا بالأمس مع الاتحاد الأوروبي لضمان أنه في حال تم فرض رسوم أميركية، سيكون هناك رد أوروبي قوي".رد أوروبي قوي".

الأناضول