الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 10:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

تجار اللحوم : "اعلان وزارة الزراعة بشأن العجول لا جديد فيه "

تجار اللحوم : "اعلان وزارة الزراعة بشأن العجول لا جديد فيه "

رام الله الاخباري:

قلل المتحدث باسم تجار اللحوم وملاحم فلسطين عمر نخلة النبالي، من جدوى ما أعلنته وزارة الزراعة عن انجاز تمثل بموافقة اسرائيلية على استيراد العجول مباشرة من الخارج حسب حاجة السوق الفلسطينية.

وأكد النبالي أن موضوع الاستيراد المباشر للعجول من الخارج كان قائما في السابق وليس كما صرح به وزير الزراعة رياض العطاري بانه سيكون بداية عام 2020، موضحا أن ما اعلنت عنه الوزارة حول تمكنها من تحقيق إنجازات استراتيجية في قضية الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية، يأتي لمصلحة المستوريدن لا اكثر.

وأشار إلى أنهم كتجار لحوم واصحاب ملاحم لم يتم اطلاعهم على أية تفاصيل بخصوص ما أعلنته الوزارة، مؤكدا أن ما كل ما يحتاجه المزارعون من وزارة الزراعة هو العمل على توفير بنية تحتية ومزارع قادرة على استيعاب الاستيراد الخارجي للعجول.وفقا لحديثه لموقع "راية".

وأعلنت وزارة الزراعة في وقت سابق من أمس الاثنين، عن تمكنها من تحقيق إنجازات استراتيجية في قضية الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية المتاحة، بعد القرار الذي اتخذته الحكومة بهذا الشأن بمنع استيرادها من إسرائيل.

وقالت الوزارة، إن من ضمن هذه الإنجازات هو تثبيت الحق في الاستيراد المباشر للعجول اعتباراً من 1/1/2020 من الأسواق العالمية المتاحة دون أية عراقيل من الجانب الإسرائيلي، وبالكميات التي تحتاجها السوق الفلسطينية.

وأضافت: "أيضا الإفراج عن العجول المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي منذ بدء الأزمة التي كان التجار الفلسطينيون استوردوها من الأسواق العالمية، والبالغ عددها ما يقارب 5000 رأس، وإلغاء جميع الإجراءات التي اتخذها الجانب الإسرائيلي بحق المستوردين الفلسطينيين".

المصدر : راية