الإثنين 02 ديسمبر 2019 09:35 م بتوقيت القدس المحتلة

محاكمة علنية لإسرائيلي تسلل إلى الأردن

محاكمة علنية لإسرائيلي تسلل إلى الأردن

رام الله الاخباري:

بدأت اليوم الاثنين، أولى الجلسات العلنية في محكمة أمن الدولة الأردنية، لمحاكمة إسرائيلي تسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لما أورده تلفزيون "المملكة" الأردني الحكومي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، فإن جلسة اليوم، شهدت تلاوة لائحة الاتهام على الإسرائيلي كونستانتين كوتوف (35 عاما)، التي شملت تهمتي "دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي".

وأوضحت أنه تم سؤال المتهم حول ما إذا كان مذنبا أم لا؛ حيث قال بأنه "غير مذنب بتهمة تعاطي المخدرات، ومذنب في تهمة دخول الأردن بطريقة غير شرعية".

وبحسب "عرب 48"، فإنه بعد أن أقر المتهم بالذنب في ما يتعلق بـ"دخول الأردن بشكل غير شرعي"، أنكر التهمة الأخرى. وادعى أن حيازة كمية صغيرة من الماريغوانا قانونية في إسرائيل. لكن القاضي رفض الحجة وقال إنه انتهك القانون الأردني.

وبناءً على عدم اعتراف المتهم الإسرائيلي بتهمة "تعاطي المخدرات"، طلب رئيس المحكمة شهود إثبات للإدلاء بشهادتهم في ها الخصوص خلال جلسة جديدة، يوم غد الثلاثاء.

في المقابل، لفتت وسائل إعلان إسرائيلية، إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ترافق المتهم كوتوف خلال المحاكمة، كما أنها على اتصال مباشر مع عائلة المتهم، والسلطات الأردنية المعنية، فيما أفادت بأن القنصل الإسرائيلي في العاصمة الأردنية، عمان، التقى المتهم في مركز اعتقاله.

المصدر : عرب 48