مصر تشن هجوما على قطر :" تدعم الارهابيين والاخوان المسلمين "

مصر وقطر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت مصر، اليوم الاثنين، السبب الحقيقي وراء قطع علاقاتها بشكل كامل مع دولة قطر، قبل عامين إبان مقاطعة كلا من السعودية والامارات والبحرين لها.

وبحسب ممثل مصر في محكمة العدل الدولية، أمجد عبد الغفار، فإن القرار جاء بسبب إصرار النظام القطري على تبني موقف معاد تجاهها واستمرار دعمها للمنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن عبد الغفار اتهم قطر بتوفير ملاذ آمن لجماعة "الإخوان المسلمين" وترويج عقيدة "القاعدة" وتنظيم "داعش" ودعم العمليات الإرهابية في سيناء.

وأشار إلى أن القاهرة أوضحت مرارا "إصرار قطر على التدخل بالشؤون الداخلية بمصر ودول المنطقة بطريقة تهدد الأمن القومي العربي".

وأضاف عبد الغفار، خلال جلسة لمحكمة العدل الدولية: "بالرغم من إرادة مصر على الحفاظ على علاقات ودية وخاصة مع الدول العربية الأخرى إلى أن سلوك دولة قطر قد ترك مصر دون خيار إلى أن تقوم باتخاذ تدابير متعلقة بتحليق الطيران منذ 2017".

وقطعت العلاقات الدبلوماسية بين قطر ومصر منذ عامين كاملين، بسبب اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول العربية؛ وهو الأمر الذي تنفيه قطر باستمرار.

سبوتنيك