الاوقاف تكرم 40 طال وطالبة من حفظة القرآن الكريم

تكريم حفظة القرآن الكريم في قلقيلية

رام الله الاخباري : 

كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ولجنة دعم القرآن الكريم بمحافظة قلقيلية، اليوم الخميس، 40 طالبا وطالبة، من طلبة القرآن الكريم، ممن حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقات عدة على مستوى الوطن، تحت عنوان "فوج الاستقلال".

وقال وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب  إن شعبنا الفلسطيني بالرغم مما يعانيه من ويلات الاحتلال إلا انه يسطر أسمى انواع النجاح والانجاز على المستوى العالمي، وخير مثال على ذلك الطالبة أسيل أبو صلاح، التي حصدت المركز الثاني بأكبر جائزة للقرآن الكريم في العالم.

وأضاف، أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بطلبة كتاب الله، لما لهم من دور هام في نهضة المجتمع وتقدمه، مشيرا الا ان الوزارة تعتزم فتح 250 مركزا لحفظ القرآن بمختلف المحافظات.

وقال مدير عام أوقاف قلقيلية خلدون ابو خالد، إن الوزارة عملت على تزويد المساجد بالطاقة النظيفة وهناك خمسة مساجد تحت الانشاء.

بدور، أثنى نائب محافظ قلقيلية حسام ابو حمده على كل من ساهم ويساهم في رفع طلبة حفظة القرآن الكريم، مضيفا أن هذا التكريم يعتبر ضربة للاحتلال الاسرائيلي الذي يصر على النيل من عزيمة الكل الفلسطيني، خاصة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها محمود عباس.

وأكد ان محاولات الاحتلال ستبوء بالفشل، وسيبقى شعبنا الفلسطيني ثابتا متمسكا بأرضه، الى ان يتم تحرير الأرض الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف .