اشتية يدعو الأسرى المعتصمين وسط رام الله لاجتماع في مكتبه ظهر اليوم

الاسرى وسط رام الله

رام الله الاخباري : 

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، وفدا من الأسرى المحررين المعتصمين في مدينة رام الله، للمطالبة بإعادة صرف رواتبهم المقطوعة، للاجتماع في مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء.

وأشار اشتيه إلى أنه سيبحث مع الوفد مطالبهم وتفاصيل أزمتهم المتراكمة منذ سنوات، للوصول إلى حل لها.

وفي وقت سابق من صباح هذا اليوم عقد الاسرى المحررون المقطوعة رواتبهم والمعتصمين منذ 38 يوم وسط مدينة رام الله مؤتمرا صحفيا عقب فض الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتصامهم فجر اليوم الثلاثاء .

وقال الاسرى المحررون المعتصمون بسبب قطع رواتبهم  انهم مصرون على الاستمرار في اعتصامهم وتصعيد خطواتهم الاحتجاجية والتي قد تصل الى حرق انفسهم ليلة الميلاد أو تحقيق مطالبهم.

ونعى الاسرى زميلهم سامي ابو دياك الذي استشهد في سجون الاحتلال فجر اليوم متذكرين لحظات الالم التي عاشوها سويا، مطالبين كافة الجهات تحمل مسؤولياتها تجاه قضايا الاسرى في سجون الاحتلال وخارجه.وحمل الاسرى المعتصمون رئيس الوزراء د. محمد  شتيه  المسؤولية عن كل ما يحصل وأعلنوا انهم قد شرعوا بالتوقف عن شرب الماء ابتداء من اللحظة.

وفي تعقيب على عملية فض الاعتصام  قال الناطق باسم الأجهزة الأمينة، عدنان الضميري لوكالة وطن المحلية العملية إن عملية فض الاعتصام تمت بهدوء ولم نعتقل أحداً وأرسلنا المعتصمين لمستشفى الاستشاري للاطمئنان على صحتهم.