شاهد .."بطلة "مسلمة تتصدى لرجل هاجم عائلة يهودية

مسلمة تتصدى لرجل هاجم عائلة يهودية في لندن

رام الله الاخباري:

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا، لامرأة مسلمة تتصدى لرجل كان يوجه إهانات إلى شخص يهودي وطفله، خلال رحلة بالمترو شمال العاصمة البريطانية لندن، حيث حظيت بإشادات واسعة من قبل رواد المواقع الاجتماعية.

وبحسب مقطع الفيديو الذي صوره المخرج كريس أتكينز، فإن رجل كان يقف بجانب يهودي وطفله، وبدأ الرجل بقراءة مقتطفات من الكتاب المقدس، تقول إن "اليهود دجالون بدؤوا تجارة الرقيق".

ويظهر الفيديو دخول المرأة المسلمة في جدال مع الرجل، محاوِلةً تهدئته، وقالت له: "إن هناك أطفال"، لكن الرجل لم يستمع لها وأكمل حديثه بنبرة عالية.

وتعقيبا على الحادث، نشرت المذيعة سوزى بيري، على حسابها على تويتر قائلة: "تلك السيدة من النساء المميزات"، في حين غرد شخصٌ آخر: "المرأة المسلمة الشابة كانت نجمة".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن المرأة المسلمة قولها: "كنت آمل أن يأتي الناس ويقولون شيئاً ما، لأنه إذا فعل الجميع ذلك، فلا أعتقد أن الأمر سيتصاعد بهذا الشكل".

وأضافت: "كَوني أماً لطفلين، كيف يبدو الأمر في مثل هذا الموقف، أودُّ أن يساعدني شخص ما في حال تعرضت لمثل هذا الموقف".

وبحسب الصحيفة البريطانية ذاتها، فإنه بعد انتشار الفيديو بدأت الشرطة البريطانية عملية بحث عن الرجل الذي هاجم عائلة اليهودي، حتى تم القبض عليه بتهمة "معاداة السامية".