الصحة العالمية تكشف عن اعداد القتلى جراء لأخطاء الطبية

الاخطاء الطبية واعداد القتلى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد القتلى نتيجة الأخطاء الطبية يتجاوز أحيانا 2.6 مليون في العام الواحد حول العالم، معتبرا أنه رقم مستغرب جدا.

وأكدت المنظمة في تقرير لها نشرته شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أن أعداد القتلى نتيجة الأخطاء الطبية أكثر من ضحايا الحروب والنزاعات في العالم.

وأشارت إلى أن ألمانيا تعتبر من أقل الدول التي تحدث بها الأخطاء الطبية، معتبرة أنها "المثال الجيد" لدول العالم للاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

كما لفتت المنظمة في تقريرها إلى أن معظم الأخطاء الطبية التي تحدث ترتبط بالتشخيص الخاطئ والوصفات الطبية والأدوية الغير مناسبة، أو عمليات البتر الخاطئة أو توابعها، وجراحات الرأس والمخ والتي يتم إجرائها بالجانب الخطأ من الرأس.

وأكدت أن أغلب الأخطاء الطبية التي تحدث سببها هو آلية العمل في المنظمات الطبية والمشافي حول العالم، حيث يفضل الأشخاص إخفاء أخطائهم خوفا من عمليات الانتقام.

وأوضح التقرير أنه كل 40 ثانية يضع شخص حدا لحياته في العالم، ويتجاوز مجمل المنتحرين في العام الواحد 800 ألف شخص.

وأضاف التقرير: أن هناك خمس أشخاص يموتون في الدقيقة الواحدة نتيجة خطأ طبي أو علاجي، وهو رقم يدعو إلى الاستغراب بعد التطوير الكبير الذي حصل مؤخرا في المجال الطبي حول العالم.

وأكدت المنظمة في تقريرها على أن الرعاية الصحية الجيدة ستوفر الكثير من المال والجهد، مشيرة إلى تجربة بعض المشافي في الولايات المتحدة الأمريكية عندما استطاعت توفير حوالي 25 مليار يورو باتباع تدابير سلامة جيدة.

سبوتنيك