الجمعة 22 نوفمبر 2019 06:10 م بتوقيت القدس المحتلة

"العمال البريطاني" يعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

"العمال البريطاني" يعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

رام الله الاخباري:

يعتزم حزب العمال البريطاني بزعامة جيريمي كوربين، الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال وصل إلى رئاسة الحكومة البريطانية بعد الانتخابات العامة المقررة في 12 كانون الأول المقبل.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن الحزب أدرج الاعتراف بالدولة الفلسطينية كأحد بنود برنامجه الانتخابي الذي أعلنه مساء أمس الخميس.وأكد الحزب التزامه بتسوية الصراع على أساس حل الدولتين: دولة إسرائيلية آمنة إلى جانب دولة فلسطينية آمنة وقابلة للحياة.

بدوره، وصف سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، إدراج الإلتزام بالاعتراف بدولة فلسطين في البرنامج الإنتخابي لحزب الديموقراطيين الأحرار بـ"القرار التاريخي"، معتبرا أن ذلك تعبيرا عن نمو الدعم للقضية الفلسطينية في أوساط الرأي العام البريطاني، خاصة الطبقة الوسطى والشباب.

ووجه السفير زملط شكره لقيادة وأعضاء الحزبين على الدعم المتصاعد لقضية شعبنا العادلة، مضيفًا أن اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين هو حق للشعب الفلسطيني وواجب أخلاقي وقانوني على بريطانيا، نظرا للدور التاريخي لها في فلسطين الذي ساهم في نكبة شعبنا.

ودعا زملط، كافة الأحزاب البريطانية إلى الاقتداء بهذه الخطوات وعمل ما هو حق للشعب الفلسطيني، وقال: "واجب على الأحزاب السياسية البريطانية الانحياز لحق الشعوب في الحرية والعدالة وحق تقرير المصير، والدفاع عن النظام الدولي القائم على قانون واحد للجميع."