الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:14 م بتوقيت القدس المحتلة

القناة 13 : ايران مصدومة من الضربات الاسرائيلية وتل أبيب تتجهز للرد

القناة 13 : ايران مصدومة من الضربات الاسرائيلية وتل أبيب تتجهز للرد

رام الله الاخباري:

قال الصحفي "تسيبي حسكيلي" مراسل الشؤون العربية في القناة العاشرة الإسرائيلية، إن إيران تفاجأت وانصدمت من الهجمات الإسرائيلية على دمشق فجر اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم اغتيال شخصية إيرانية كبيرة، الأربعاء.

وأكد الصحفي الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال يستعد لردود إيرانية محتملة عديدة على غاراته الجوية التي استهدفت الليلة الماضية "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني في سوريا، حيث تم نشر القبة الحديدية في كافة مناطق الشمال هذا اليوم.

أما الصحفي "أور هيلر" المراسل العسكري لـ "القناة 13" العبرية، فأكد أن المخابرات الإسرائيلية لديها معلومات بأن ايران ستطلق الصواريخ تجاه الشمال خلال الايام المقبلة من سوريا، وتم نشر كافة القبب الحديدة في الشمال هذا اليوم.

ولم يستبعد هيلر أن تشارك حركة الجهاد الإسلامي في هذا القصف من قطاع غزة، ردا على اغتيال بهاء أبو العطا ومحاولة اغتيال القيادي في الحركة بسوريا أكرم العجوري.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في محيط العاصمة السورية دمشق، رداً على إطلاق عدد من القذائف الصاروخية أمس الثلاثاء تجاه أهداف إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن طائرات حربية أغارت هذه الليلة على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيـراني والجيش السوري، وقد شملت الأهداف صواريخ أرض- جو، ومقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، وقواعد عسكرية ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية.

ووفقا لمصادر "المرصد السوري" لحقوق الإنسان، فقد سمع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة دمشق ومحيطها عند الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء، واستمرت لعدة دقائق.