واشنطن ترفع عدد قواتها بالسعودية إلى 3000 جندي

الجيش الامريكي في السعودية

رام الله الاخباري:

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس لثلاثاء، قرار بنشر قوات إضافية في المملكة العربية السعودية ليصل الإجمالي إلى 3 آلاف جندي، وذلك منذ الهجمات التي تعرضت لها شركة "أرامكو" في سبتمبر الماضي.

وقال ترامب في رسالة وجهها إلى الكونغرس، نشرها البيت الأبيض اليوم: "أصدرت أوامر بنشر قوات إضافية ومعدات بينها أنظمة رادار وصواريخ بالسعودية لتعزيز دفاعاتها ضد التهديدات الجوية والصاروخية في المنطقة".

وأشار ترامب إلى أن أول دفعة من تلك القوات الإضافية وصلت إلى السعودية وسيصل الباقي خلال الأسابيع المقبلة، مبينا أنه بهذه القوات الإضافية سيصل إجمالي أفراد القوات المسلحة الأمريكية في المملكة نحو 3 آلاف.

كما جاء في الرسالة "لقد تم نشر قوات مسلحة أميركية في الشرق الأوسط لحماية مصالح الولايات المتحدة وتعزيز حماية القوات في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والقوات التابعة لها".

واتهم ترامب إيران بالاستمرار في تهديد أمن المنطقة، بما في ذلك مهاجمة منشآت النفط والغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية في 14 سبتمبر 2019، مشيرا إلى أنه تم نشر أنظمة رادار وصواريخ للمساعدة في مواجهة تهديد الهجمات الإيرانية على المصالح النفطية.

وكان ترامب قد صرح الشهر الماضي، عقب إعلان "البنتاغون" عن إرسال قوات ومعدات دفاعية إلى السعودية، إن الرياض "وافقت على الدفع مقابل أي شيء تقوم به الولايات المتحدة".

وأضاف: "سنرسل قوات وتعزيزات إلى الشرق الأوسط لمساعدة السعودية، فهي (الرياض) وافقت على أن تدفع لنا مقابل أي شيء نفعله".