اغتيل بالنمرود ..يديعوت تنشر تفاصيل عملية استهداف "ابو العطا "

اسرائيل واغتيال بهاء ابو العطا

رام الله الاخباري:

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة عملية اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا في غزة، فجر الثلاثاء الماضي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن قرار اغتيال بهاء أبو العطا اتخذ في هيئة الأركان العامة يوم السبت 2 نوفمبر، ثم غادر رئيس شعبة العمليات، اللواء آهرون حالويا، الغرفة وبجيبه تعليمات قائد الأركان، أفيف كوخافي، التي احتوت على البدء بخطوات متدحرجة لتنفيذ عملية التصفية.

وأضافت الصحيفة: "في 12 نوفمبر، اختار أبو العطا المجيء إلى منزله، ثم أصدر جهاز الأمن العام (الشاباك) الأمر في الساعة 3:59، ووصل نتنياهو إلى الحفرة في الكرياه، وأطلقت طائرة ايتان صاروخ من نوع نمرود، وأصاب الحائط الذي ارتكز عليه السرير الذي نام عليه أبو العطا".

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن صاروخ "نمرود" عبارة عن صاروخ نصف نشط، موجه بالليزر، ويمكن تشغيله ليلا ونهارا، مبينة أنه يمكن توجيهه بالليزر إلى هدف بعيد.

وأوضحت أنه يمكن تشغيل الصاروخ بوقود صاروخ وله رأس قتالي 14 كجم، وتفرد هذا الصاروخ هو نطاق عملياته، والذي يتراوح من 26 إلى 50 كم، مقارنةً بـ 3-8 كم من الصواريخ مثل تاو ، و 8 كم من هيلفاير.

واغتالت إسرائيل القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا بمنزله شرقي مدينة غزة فجر الثلاثاء الماضي، الأمر الذي أدى لاندلاع تصعيد بين فصائل المقاومة وإسرائيل استمر ليومين.

خبر عاجل