خامنئي : ندعم الفلسطينيين بلا شروط ولا نريد القضاء على اليهود

خامنئي والفلسطينيين

رام الله الاخباري:

أكد آية الله خامنئي المرشد الأعلى الإيراني اليوم الجمعة، أن ايران لا تدعو بالقضاء على الشعب اليهودي، مبينا أنه ينبغي على الناس بجميع أديانها أن تقرر مستقبل اسرائيل.

ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، فإن خامنئي، قال في مؤتمر الوحدة الإسلامية في العاصمة طهران، إن "موقفنا من قضية فلسطين محسوم ومبدئي، لقد ساعدنا الفلسطينيين وسنواصل ذلك، وليس لدينا أي شروط وعلى العالم الإسلامي أن يقوم بهذا العمل"، معتبرا أن قضية فلسطين تشكل أعظم مصيبة في العالم الإسلامي.

وأضاف خامنئي: "طرحت قضية إزالة الكيان الصهيوني بشكل متكرر في خطابات الإمام الخميني ومسؤولي الجمهورية الإسلامية، وهذا لا يعني إبادة الشعب اليهودي، لا شأن لنا بهم، هذا يعني إزالة تلك الحكومة والكيان المفروض".

وأشار إلى ضرورة أن يختار الشعب الفلسطيني الصاحب الرئيسي لتلك الأرض دولته بنفسه وازالة الأراذل أمثال نتنياهو، مشددا على أن هذا الأمر سيحدث، كما حدث في البلقان حيث استقل بعد 60 عاما وعاد الشعب إلى بلده.

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الميجر جنرال عاميكام نوركين، قال إن منظومات الدفاع الصاروخية "توجد على أهبة الاستعداد للتصدي لتهديد الصواريخ الجوالة الإيرانية".

وأضاف نوركين خلال كلمة ألقاها في مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط الدفاع الجوي، أن هذا التهديد أصبح أكثر تعقيدا، وأنه يضم أيضا طائرات هجومية دون طيار.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد صرح بأن إيران تشكل تهديدا على السلام في الشرق الأوسط برمته.

وأضاف نتنياهو أن طهران تنشر صواريخ دقيقة في أماكن مختلفة بالمنطقة، لا سيما اليمن لكي تستهدف الأراضي الإسرائيلية.