الخميس 14 نوفمبر 2019 09:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

جيش الاحتلال : التهدئة في غزة تدخل حيز التنفيذ

جيش الاحتلال : التهدئة في غزة تدخل حيز التنفيذ

رام الله الاخباري : 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ منذ صباح اليوم، وذلك بعد تصعيد إستمر لثلاثة أيام بعد إغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وأضاف المتحدث بإسم الجيش: تم وقف إطلاق النار بعد استكمال خطة الحزام الأسود التي تمكن الجيش فيها خلال يومين من تحقيق كامل أهدافها وتوجيه ضربة مؤلمة لمنظمة الجـهاد الإسلامي.

وكان الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، مصعب البريم، قد أكد لـ"دنيا الوطن" أنه تم التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، فجر اليوم الخميس.وقال البريم: "إن وقف إطلاق النار، والذي تم بشروط المقاومة، بدأ سريانه منذ فجر اليوم"، لافتاً إلى أنه وفق الشروط التي تريدها المقاومة.

ونقلت قناة كان الإسرائيلية، عن مصدر مصري قوله، إنه تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي وبدأ سريانه عند الساعة 5:30 من صباح اليوم الخميس.  

وحسب المصدر، وافقت حركة الجهاد والمنظمات في غزة على الاقتراح المصري بوقف فوري لإطلاق النار مقابل شروط وهي وقف إطلاق النار والاغتيالات ووقف أعمال استهداف المتظاهرين على طول السياج الفاصل من طرف إسرائيل. 

وذكر المراسل العسكري لصحيفة (يديعوت أحرونوت) يوسي يهوشع، إن إسرائيل قبلت "شروط" الجهاد الإسلامي التي لوقف إطلاق النار، موضحاً أن الهدوء سيكون مقابل الهدوء بين الطرفين. 

وقد أسفر التصعيد بحسب وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 34 شخص بعد انتشال طفلين شهيدين في اعقاب استهداف منزل السواركة بدير البلح فجر اليوم بالاضافة الى اصابة 111 مواطن بجراح مختلفة.