جيش الاحتلال يطالب حماس بعدم التدخل في التصعيد مع الجهاد الاسلامي

حماس واسرائيل وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رسالة هامة إلى حركة حماس في قطاع غزة عبر الوسيط المصري، بألا تنظم إلى حركة الجهاد الإسلامي خلال التصعيد الحالي.

ووفقا لموقع "كيباه" العبري، فإن جيش الاحتلال أبلغ حركة حماس عبر المصريين والأمم المتحدة بأنه في حال لم تنضم كتائب القسام لجولة التصعيد الحالية فإنه لن يتم مهاجمة أهداف لحماس في القطاع".

وأشار الموقع إلى أن قرار اغتيال الشهيد القائد في الجهاد الإسلامي اتخذ في شهر سبتمبر الماضي، ولكن التنفيذ جرى الليلة بعد توفر معلومات استخباراتية دقيقة حول مكان تواجده، موضحا أن جيش الاحتلال كان يستعد لسيناريو ما بعد اغتيال القائد أبو العطا، بما في ذلك قصف تل أبيب بالصواريخ.

وكان نتنياهو أعلن أن "رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ورئيس الشاباك أوصيا بتنفيذ هذه العملية، وتمت المصادقة عليها من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بعد أن تم عرضها على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الذي بدوره صادق عليه".

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، فيما استشهدت زوجته في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزله.

ونعت السرايا القائد الكبير بهاء أبو العطا (42 عاما) وزوجته، معلنة حالة الاستنفار القصوى.

الحدث