غانتس: مرتاحون لاغتيال "بهاء ابو العطا "

غانتس وبهاء ابو العطا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أبدى رئيس حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، تأييده وارتياحه لقرار حكومة بنيامين نتنياهو باغتيال القائد في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

ونشر غانتس تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "إن القيادة السياسية والجيش الإسرائيلي اتخاذ القرار الصائب من أجل أمن المواطنين"، مشددا على أن حزبه يدعم أي نشاط مناسب لأمن إسرائيل.

وأضاف غانتس: "المعركة ضد "الإرهاب" مستمرة وتتطلب اتخاذ القرارات الصعبة... اتخذت القيادة السياسية وجيش الاحتلال الإسرائيلي القرار الصائب الليلة من أجل أمن المواطنين الإسرائيليين وسكان الجنوب، وسيقوم حزب "أزرق أبيض" بدعم أي نشاط مناسب لأمن إسرائيل ووضع أمن السكان فوق السياسة".

وكان نتنياهو أعلن أن "رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ورئيس الشاباك أوصيا بتنفيذ هذه العملية، وتمت المصادقة عليها من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بعد أن تم عرضها على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الذي بدوره صادق عليه".

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، فيما استشهدت زوجته في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزله.

ونعت السرايا القائد الكبير بهاء أبو العطا (42 عاما) وزوجته، معلنة حالة الاستنفار القصوى.

وأوضحت السرايا في بيان نعي لها أن الشهيد أبو العطا أحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري وقائد المنطقة الشمالية.

وتوعدت "وإذ ننعى القائد أبو العطا وزوجته الذين ارتقيا في هذه الجريمة فإننا نعلن رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا ونؤكد بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

روسيا اليوم