الإثنين 11 نوفمبر 2019 08:21 م بتوقيت القدس المحتلة

الاولى على فلسطين والثانية على العالم .. حفظت 15 جزءا من القرآن الكريم خلال 3 شهور

الاولى على فلسطين والثانية على العالم .. حفظت 15 جزءا من القرآن الكريم خلال 3 شهور

رام الله الاخباري:

فازت فلسطين بالمركز الثاني في الدورة الرابعة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دبي، بمشاركة 68 دولة من مختلف أنحاء العالم، عبر تفوق الحافظة لكتاب الله تعالى أسيل علي محمد أبو صلاح.

ونقلت شبكة "قدس الإخبارية" عن أبو صلاح قولها، إنها كانت في الصف الرابع الابتدائي عندما فكّرتْ في حفظ القرآن الكريم، وبتشجيع من والديْها، قرّرت البدء في رحلة حفظ القرآن عن طريق مدرسة متخصصة في قلقيلية بالضفة المحتلة.

وأضافت أبو صلاح (19 عاماً) التي تدرس في كلية الطب والعلوم والصحة في جامعة النجاح بمدينة نابلس (تخصص سمع ونطق- سنة ثانية)، أنها لم تتوقّع هذا النجاح الكبير في مسابقة دولية كهذه، مرجعة الفضل إلى الله تعالى وتشجيع والديها.

وأشارت إلى أنها حفظت 15 جزءاً من القرآن عندما كانت في الصف الرابع، من خلال مدرسة “النور لتحفيظ القرآن”، حيث كانت ترتادها أيام الخميس والسبت من كل أسبوع تحت إشراف المعلمة منى اغباري.

وتابعت الشابة أبو صلاح: "بتشجيع من الشيخ سعيد ملحم القلقيلي قرّرتْ المضيّ قدماً وحِفْظ ما تبقّى من القرآن لتستطيع الحصول على الإجازة"، مشيرة إلى أنها حفظت الـ15 جزءاً الأخرى خلال ثلاثة شهور وبشكل مكثّف.

وأوضحت أنه تم ترشيحها من قبل محافظتها لتُشارك في مسابقات داخلية مع متسابقين من محافظات فلسطينية أخرى من الضفة، حيث حازت على المركز الأول، ما أهّلها للمسابقة الدولية في دبي.

في الثالث من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري تقدّمت أسيل أبو صلاح للمسابقة، وقرأت أمام اللجنة خمسة مواضع اُختيرت إلكترونياً وبشكل عشوائي ومتتالي.

وأضافت أبو صلاح: "في الموضع الأول شعرت بالخوف والتوتّر، لكن سرعان ما استعدْت أنفاسي وقوّتي، والخوف انكسر وقرأت بكل راحة، والحمد لله في ختام المسابقة حصلت على المركز الثاني أمام نحو 68 دولة".