رسمياً ..السعودية تستضيف عمالقة الدوري الاسباني

السعودية وكأس السوبر الاسباني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يقيم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كأس السوبر الإسبانية في السعودية خلال يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر بالاتحاد الوطني لكرة القدم، قوله إن بطولة كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في يناير كانون الثاني المقبل.

ومن المتوقع أن تشارك فرق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا في البطولة التي تم تحديدها في الفترة ما بين 8 و12 يناير/ كانون الثاني 2020، حيث سيقام نصف النهائي والنهائي على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بسعة 62 ألف شخص في جدة.

وكان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن في فبراير الماضي أن كأس السوبر المحلية ستخضع لتغييرات جذرية حيث سيتم توسيع المنافسة لتشمل أربعة فرق وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي خارج إسبانيا.

وأضاف روبياليس، الذي انتخب رئيسا في مايو/ أيار 2018، أن النسخة المعدلة ستبدأ في أغسطس/ آب هذا العام حيث يشارك فيها بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى وكذلك بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا.

وقال روبياليس في مؤتمر صحفي دون الكشف عن تفاصيل أو مكان إقامة المباريات "ستقام كأس السوبر المقبلة خارج إسبانيا وسينافس على لقبها أربعة فرق".

وخرج روبياليس عن التقاليد الكروية في إسبانيا العام الماضي بعدما جعل كأس السوبر، التي كانت تدشن انطلاق الموسم الجديد في إسبانيا وكانت تقام بين بطلي دوري الدرجة الأولى وكأس ملك اسبانيا، مواجهة من مباراة واحدة بدلا من اثنتين وأقيمت في المغرب.

سبوتنيك