التفاصيل الكاملة لحادثة الاعتداء على معلم في قباطية

74888346_3357426577665092_3945944874703912960_o

رام الله الاخباري:

كشف الاتحاد العالم للمعلمين التفاصيل الكاملة لحادثة اعتداء فتية صباح اليوم الأحد على معلم مدرسة في بلدة قباطية جنوب جنين، إثر مشكلة شخصية لا علاقة لها بالإطار التعليمي داخل المدرسة.

وقال أمين سر الاتحاد العام للمعلمين فرع قباطية سمير ربايعة، إن فتية تبلغ أعمارهم بين 17 و16 عاما من بلدة قباطية اعتدوا على المعلم (أ.ت) قرب مدرسة معاذ بن جبل في قباطية والتي يعمل بها بالضرب، ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة في جنين، ووصفت حالته الصحية بالمستقرة.

ونفى ربايعة أن يكون الاعتداء على المعلم له علاقة بالعملية التعليمية، موضحا أن المعتدين من خارج المدرسة، وتم الاعتداء بناء على مشكلة سابقة شخصية بين المعلم وأولئك الفتية، وفقا لحديثه لصحيفة القدس المحلية.

وأوضح ربايعة أن المشكلة تعود إلى أن سيارة كان يقودها الفتية قرب منزل المعلم (أ.ت) في بلدة الزبابدة جنوب جنين اصطدمت قبل أكثر من أسبوعين، بجدار منزل المعلم وحدثت مشادات وتم تكسير سيارة الفتية الذين قدموا شكوى رسمية بما حدث، لكنهم وبعد أيام اعترضوا سيارة المعلم حين توجهه إلى عمله في مدرسة معاذ بن جبل، وقاموا بتكسيرها وقام المعلم بدوره برفع شكوى ضدهم.

وتابع ربايعة: المعلم (أ.ت) حين أحس بأنه غير آمن، قامت المدرسة ومديرية التربية واتحاد المعلمين والأطر التنظيمية بحل المشكلة بطريقة عشائرية، وحينما تلقى المعلم تطمينات بذلك وأن يأخذ القانون مجراه عاد إلى دوامه، لكن الفتية اعتدوا على المعلم اليوم.

وأكد ربايعة أن عائلات قباطية والأطر التنظيمية في البلدة واتحاد المعلمين يرفضون ما جرى مع المعلم، خاصة أن ما حدث هو نقض للاتفاق الذي جرى.

وأعلن الاتحاد بعد الاعتداء على المعلم، الإضراب في المدارس داخل قباطية، وأنه تم التوجه إلى المؤسسة الأمنية وتعهد مدير التربية والتعليم والاتحاد بعدم التنازل بالمطلق عن الحق القانوني.