السعودية : القبض على تركي حاول سرقة "عمارة الحرمين الشريفين "

تركي والحرم الابراهيمي الشريف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على وافد من الجنسية التركية حاول سرقة بعض الآثار الكائنة في معرض "عمارة الحرمين الشريفين"، الأمر الذي دفع رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي بإغلاق مبنى "عمارة الحرمين الشريفين" أمام الزوار حتى إشعار آخر.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، فإن الوافد تسلل إلى "عمارة الحرمين الشريفين" في منطقة "أم الجود" فجر يوم الجمعة، محاولا سرقة بعض الآثار القديمة، في الوقت الذي ألقت القبض عليه الجهات الأمنية، بعدما تم رصده عبر كاميرات المراقبة، وقبل أن يفر هاربا من الموقع.

وأوضحت الصحيفة، أن إغلاق "عمارة الحرمين الشريفين" يرجع لاتخاذ بعض الإجراءات الأمنية وللتأكد من سلامة الآثار والمقتنيات، والوقوف على الموقع الذي تسلل منه السارق، وإصلاح بعض التلفيات التي أحدثها في محاولته الفاشلة".

ويبعد معرض "عمارة الحرمين الشريفين" عن المسجد الحرام بمسافة 9 كيلومترات، وهو أحد المتاحف المهمة بمنطقة مكة المكرمة، ويتبع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. وتأسس المعرض في عام 1999، وهو معرض يُعنى بالحرمين الشريفين والتطور الذي شهدته عمارتهما على مدى العصور.

ويتكون المعرض من سبع قاعات تشتمل على مجسمين للحرمين الشريفين، وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة.

خبرني