السبت 09 نوفمبر 2019 10:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

كتابة اطول نسخة قرآنية مكتوبة باليد

كتابة اطول نسخة قرآنية مكتوبة باليد

رام الله الاخباري :

ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم السبت، أن دولة الإمارات استضافت أطول نسخة قرآنية مكتوبة باليد، والبالغ طولها 1000 متر، والتي أدخلت صاحبها محمد دليف موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الاستضافة الأولى لدولة عربية لهذه النسخة من القرآن، بعد أن عرضت في الهند.

وأكد محمد دليف أنه اختار الإمارات لأول انطلاقة للمصحف، ومن إمارة الشارقة بالتحديد، لأنها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، وتوجد الكثير من الفعاليات الثقافية في الدولة، والتي تشجع على الابتكارات، مبينا أنه عمل هذا المصحف ليكون متاحاً للعرض أمام الجميع باختلاف جنسياتهم وأديانهم.

وبحسب الصحيفة، فإن المصحف يتكون من صفحات مطوية مكتوبة بخط اليد وبداخل صندوق خشبي كبير لحماية الأوراق من التلف، مبينة أن المصحف الذي استغرقت كتابته سنة كاملة، لاقى إقبالاً من الجمهور بالمعرض، ويتطلع دليف للانطلاق به إلى دول أخرى لعرضه فيها.

وقد أصبح دليف أول هندي يحصل على العضوية الذهبية في المجموعة الدولية لفناني الكاريكاتير في الولايات المتحدة، وقد نشر رسومه في كثير من الوسائل العالمية المعروفة بسبب الطرق التي يستخدمها لعرض القضايا الاجتماعية لعامة الناس بحس إنساني وشعبي، وهو يؤمن بأن الكاريكاتير يستطيع أن يوصل رسائل قوية وهادفة للمجتمع.

المصدر : البيان