بعد وفاة أخيه حرقا.. اتحاد المقاولين يتكفل بالشاب "عبود كراجة"

وفاة شاب حرقا في غزة

رام الله الاخباري :

تكفل اتحاد المقاولين بغزة بالشاب عبود كراجة، شقيق الشاب الذي توفي أول أمس متأثراً بنيران أشعلها في جسده مؤخراً، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية يحيى كراجة.

وفي بيان صحفي، أعلن رئيس الاتحاد بمحافظات غزة، أسامة كحيل، عن تشكيل لجنة من المقاولين للتواصل مع شقيق الضحية، والاطلاع على احتياجه والعمل على التكفل بالإيواء وفرصة عمل توفر له حياة كريمة، مبينا أن الاتحاد شرع في خطواته الفورية للتكفل بالشاب عبود كراجة وإنهاء معاناته.

وشدد كحيل على أن اتحاد المقاولين رغم الأزمات المتراكمة التي عصفت بمجموع المقاولين لا يمكن أن يتخلى عن دوره الوطني والاجتماعي في ظل الأوضاع المتردية التي طالت كل فئات المجتمع.

وكان الشقيقان عبودي ويحيى عبد القادر كراجة (28 عاماً) و (30 عاماً)، وجدا نفسيهما وحيدين في هذه الحياة بعدما توفي والدهما، ولم يستطيعا الحصول على أي حق من حقوقهما في الميراث بسبب قضايا عائلية.

وتداول الخميس نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة المواطن الفلسطيني يحيى كراجة، الذي أحرق نفسه قبل نحو شهر في منطقة الجندي المجهول في قطاع غزة احتجاجا على أوضاعه الاجتماعية المزرية، وفق ناشطين على الشبكات الاجتماعية.

ناشطون أعادوا نشر مقطع فيديو سجله الشاب من المستشفى، ملفوف الجسد بكمادات طبية موجها كلامه لمن كان باستطاعته مساعدته ولم يفعل، حسب قوله.

وقال الشاب "أنا يحيى كراجة، أكيد اسمعتوا عني، بديش أحكي كثير" ثم تابع "أنا لم أحرق نفسي، ولم أنتحر أنا انفجرت بسبب وضعي".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية نقلت ما وصفته بـ "مأساة" الشقيقين يحيى (28 عاما) وعبودي (30 عاما) كراجة، واللذين فقدا مسكنهما إثر خلافلات عائلية بعد وفاة والديهما.

مواقع إخبارية كشفت أن الشابين كانا يبيتان في العراء بعدما أوصدت في وجهيهما كل الأبواب.