الخميس 07 نوفمبر 2019 11:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

نجل نتنياهو: لم يكن في "إسرائيل" سوى البرتقال قبل وصول والدي للحكم

نجل نتنياهو: لم يكن في "إسرائيل" سوى البرتقال قبل وصول والدي للحكم

رام الله الاخباري:

أشاد يائير نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بوالده الذي رفع مستوى الاقتصاد في إسرائيل، وجعلها دولة قوية، زاعما أنه لم يكن في إسرائيل سوى البرتقال قبل أن يصل نتنياهو إلى الحكم.

ونقلت "القناة 12" العبرية، عن نجل نتنياهو قوله خلال استضافته في جلسة بحضور إسرائيليين ويهود من الولايات المتحدة، إن إسرائيل كانت معزولة وضعيفة، إلا أن قدوم والدي غيّر الاقتصاد الإسرائيلي وجعل منها دولة مزدهرة".

وأضاف نجل نتنياهو أن "معظم الإسرائيليين يقدّرون ما فعله والدي، الوضع الاقتصادي والأمني هو الأفضل على الإطلاق.. لم تعد هناك حافلات تنفجر، وهناك سلام فعلي بيننا وبين دول الشرق الأوسط بما في ذلك الدول العربية، ومنذ فترة قليلة كان والدي في عُمان، الليبراليون لا يفهمون أن الفلسطينيين يمثلون واحد بالمائة فقط من الشرق الأوسط، هل تريدون أن يتم صنع السلام مع واحد بالمائة ونترك 99 بالمائة؟!".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن العديد من الحضور هاجموا يائير بسبب تصريحاته، وتم إخراجهم من قاعة المؤتمر.

وحاول الدفاع عن والدته، قال "الخطيئة الوحيدة لوالدتي هي أنها لم تتزوج من سياسي من اليسار". مشيرًا إلى أنها تتعرض للاضطهاد.

وردا على سؤال حول إمكانية انضمامه للحياة السياسية، أكد يائير أنه يفضل يكون مؤثرًا في المجتمع المدني ولا يتطلع إلى الحياة السياسية حاليا.