لا تقدم في ملف المفاوضات لتشكيل حكومة اسرائيلية جديدة

حكومة وحدة في اسرائيل

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية، أن اجتماع مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال بين حزبي "الليكود" وتحالف "أزرق أبيض" انتهى الليلة الماضية دون تقدم ملحوظ.

ونقلت عن رئيس طاقم المفاوضات عن حزب "الليكود"، الوزير ياريف ليفين، قوله: "لقد حددنا الكثير من الفجوات، للأسف لم نر أي تقدم حتى الآن، نعتقد أنه لا يوجد أي مخطط آخر، سوى مخطط الرئيس لإنشاء حكومة وحدة موسعة"، داعيا إلى ضرورة منع إجراء انتخابات ثالثة.

كما أعرب الوزير الاسرائيلي عن أمله في أن تنتقل المفاوضات إلى خطوات عملية، والانتقال إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، معتبرا أن ذلك أمر ممكن رغم أنه في الوقت الحالي لا يزال يبدو بعيدًا.

وتطرقت وسائل الاعلام الاسرائيلية، إلى البيان المشترك لطاقمي الحزبين الذي جاء فيه إن "الاجتماع كان جيدًا، جادًا وممتعاً، ولك الفجوات بين الحزبين لا تزال قائمة، ومن المتوقع عقد اجتماع آخر في الأيام المقبلة".

وأكد رئيس طاقم المفاوضات عن حزب "الليكود"، أنه لم يكن هناك تقدمًا، ولم يتم سد الفجوات بعد، ولا تزال توجد اختلافات في الرأي في نقاط معينة".

ووفقا لموقع I24 العبري، فإن ليفين شدد على أنه "حالما يتحقق الادراك في تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، لأنها البديل الوحيد الذي يمكن أن يمنع المزيد من الانتخابات، سيكون من الممكن إجراء مفاوضات حقيقية بشأن سد الفجوات".

وأعرب عن أمله في أن يحدث هذا الأمر في نهاية المطاف، مشيرا إلى أن الوقت في هذه الحالة لن يكون لصالح أي شخص، بل سيزداد الأمر سوءًا مع مرور الأيام لإمكانية تشكيل حكومة".