شاهد ..اللحظات الاولى للافراج عن اللبدي ومرعي

هبة اللبدي

رام الله الاخباري :

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عن المعتقلين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، بعد أكثر من شهر ونصف من الاعتقال.

ووصل المعتقلان الأردنيان المفرج عنهما من قبل الاحتلال الاسرائيلي إلى جسر الملك الحسين، حيث كان في استقبالهما عائلتيهما إلى جانب طواقم الاسعاف لتقديم الرعاية الطبية نظرا لظروفهما الصحية، ووفد من وزارة الخارجية الأردنية، والعديد من المواطنين.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أنه وخلال ساعات سيكون هبة وعبد الرحمن بين أسرتيهما في الأردن، فيما سبقه تغريدة للنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، قال فيها إن هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي سيتم الإفراج عنهما بعد قليل، وسيعودان للأردن.

يذكر أن إسرائيل اعتقلت اللبدي في أغسطس / آب، ومرعي في سبتمبر / أيلول، أثناء توجهما لحضور حفل زفاف أحد أقاربهما في الضفة الغربية، عبر معبر الكرامة، بدواع أمنية، وحولتهما للاعتقال الإداري.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الإفراج عن اللبدي ومرعي، جاء بموجب اتفاق بين الحكومتين، الإسرائيلية والأردنية، تم الإعلان عنه يوم الإثنين الماضي، حيث أعلن وزير الخارجية الأردني، أن "إسرائيل تعهدت بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع الجاري".

وكانت الأردن استدعت سفيرها في تل أبيب للتشاور بعد الموقف الإسرائيلي الرافض للأفراج عن اللبدي ومرعي، وكشف المصدر المطلع على المفاوضات، أن السفير الأردني سيعود إلى تل أبيب مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تنجز إسرائيل الاتفاق الذي أبرمه مع الجانب الأردني بإطلاق سراح المعتقلين.