ازمة العجول ..اسرائيل تفرض عقوبات على مسؤول وتجار كبار

ازمة العجول والسلطة الفلسطينية واسرائيل

رام الله الاخباري :

زعمت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال سحبت بطاقة (VIP) من الوكيل المساعد في وزارة الزراعة الفلسطينية، طارق أبو لبن، وذلك بسبب استمرار أزمة العجول بين السلطة وإسرائيل.

وبحسب ادعاء قناة "كان" العبرية، فإن السلطة الفلسطينية، قد تراجعت عن التفاهمات التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي؛ بإعادة استيراد العجول من "إسرائيل"، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى سحب بطاقة (VIP) من أبو لبن.

وأشارت إلى العديد من الخطوات والعقوبات التي بدأت إسرائيل فرضها خلال الفترة الأخيرة بحق السلطة الفلسطينية، بعد التراجع عن التفاهمات، من ضمنها سحب بطاقات (BMC) من بعض كبار مستوردي العجول من الخارج، وجمدت تصاريح الاستيراد منهم.

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية، قد ذكرت الأسبوع الماضي أنه تم حل أزمة العجول بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك بعدما وافقت الأخيرة على السماح باستيراد العجول من إسرائيل.

وبحسب القناة ذاتها، فإن وزارة الزراعة الفلسطينية، ستُنشئ لجنة استثنائية للتصديق على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين؛ لاستيراد العجول من إسرائيل، لافتة إلى أن العجول، سيتم استيرادها مجدداً الأسبوع المقبل.

من جانبها، نفت الحكومة على لسان الناطق باسمها إبراهيم ملحم هذه الأنباء، مؤكدة أنها ماضية في قرارها رفض استيراد العجول من إسرائيل، كخطوة أولى للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال.