أمير قطر: الحصار عزز صمودنا وادعاءات "دول الحصار" تتهاوى

350

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، وجود تقدم ملحوظ في ​الوضع الاقتصادي​ لبلاده رغم الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ منتصف عام 2017.

وقال الشيخ تميم، في كلمته أمام مجلس الشورى القطري: "رغم أنه للسنة الثالثة على التوالي يستمر الحصار الجائر المفروض على دولة قطر رغم تهاوي كل الإدعاءات التي صيغت لتبريره، إلا أن "​العجز​ الكبير في موازنة العام الماضي في قطر تحول إلى فائض هذا العام، ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق قفزة كمية ونوعية في إنتاج ​الغاز​ المسال".

وأضاف: "الحصار عزز صمودنا وتخطينا آثاره السلبية، وإن الحصار الجائر يستمر بممارساته غير المشروعة رغم تهاوي كل الإدعاءات".

وجدد الأمير القطري أنه ومنذ بدء الأزمة أعربت بلاده عن استعدادها للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون وفي إطار ميثاقه على أسس أربعة، الاحترام المتبادل، المصالح المشتركة، عدم الإملاء في السياسة الخارجية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

​وفي 5 يونيو/ حزيران من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

سبوتنيك