"اللبدي" و"مرعي" ينالان الحرية قبل نهاية الأسبوع

f7f7ea660e43a15a64f18a4517286d2b

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أنّ الأسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي سيعودان إلى أرض الوطن قبل نهاية الأسبوع.

وقال الصفدي في تغريدة له على "تويتر": "عملت الحكومة على إطلاقهما منذ الْيَوْمَ الأول وفق تعليمات صارمة من جلالة الملك عبدالله الثاني اتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلف الأمر".

وشهدت العلاقات الأردنية الإسرائيلية مؤخرا توترا ملحوظا وصل إلى حد استدعاء الأردن لسفيرها في تل أبيب للتشاور على خلفية استمرار اعتقال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي في إسرائيل .

وهبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي مواطنان أردنيان اعتقلتهما السلطات الإسرائيلية إدارياً أثناء توجههما إلى الأراضي الفلسطينية في أغسطس /آب 2019 وسبتمبر/أيلول 2019 على التوالي.

وتدهورت منذ ذلك الحين صحة المعتقلين، فهبة مضربة عن الطعام منذ أكثر من 39 يوما ونُقلت على إثر ذلك إلى المستشفى، أما عبد الرحمن فهو مصاب بالسرطان.

ورداً على اعتقال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي استدعاء السفير الأردني في تل أبيب للتشاور من أجل إطلاق سراحهما قائلا في تغريدة له على موقع تويتر: "نحمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين".