النائب الاردني يحي السعودي يهاجم "وعد بلفور " ويحي صمود الشعب الفلسطيني

يحيى السعود وفلسطين

رام الله الاخباري : 

دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي  يحيى السعود، كل الهيئات الإقليمية والدولية مواصلة دعمها لنضال الشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

وقال، في تصريح صحفي أصدره اليوم الأحد تزامنا مع الذكرى 102 لوعد بلفور المشؤوم، التي صادفت يوم السبت، إن مواصلة تقديم مختلف متطلبات تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في نضاله الأسطوري وكفاحه البطولي من شأنه إحقاق الحق المطلق بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأعاد السعود تأكيده بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف معاناة الشعب الفلسطيني، والعمل الجاد تجاه وقف الانتهاكات والممارسات اليومية غير المقبولة وفق المواثيق والأعراف الدولية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بحق شعب أعزل وتهيئة الأرضية الناجعة التي من شأنها إنهاء الاحتلال .

وزاد لقد مكن هذا الوعد المشؤوم العصابات الصهيونية من ممارسة أبشع جرائم التطهير العرقي والتهجير والقتل والتدمير.

وتابع السعود "برغم مرور كل تلك الأعوام الطويلة، ما تزال مأساة الشعب الفلسطيني تتجدد كل يوم وتتفاقم بصورة مستمرة جراء استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات الاستيطان والتهجير والقتل وفرض مخططات التهويد التي تطال مدينة القدس، وما فيها من مقدسات إسلامية ومسيحية.

وأضاف أن السياسات الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال تجاه الشعب والأرض الفلسطينية من شأنها خلق واقع إسرائيلي جديد على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يعد تحديا صارخا لقيم الإنسانية والعالم الحر وتناقض كامل مع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية وانتهاك جسيم لأبسط حقوق الإنسان.